قال صندوق الاستثمارات العامة، إنه يجري مباحثات أولية مبدئية مع شركة أرامكو، لشراء "أرامكو" حصة استراتيجية في شركة سابك من الصندوق، مستدركا أن الصفقة ما زالت في مرحلة أولية مبدئية وقد لا يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.

جاء ذلك في بيان للصندوق، أمس، ردا على ما تداولته وسائل الإعلام بشأن نية شركة أرامكو شراء حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

وأوضح الصندوق، أنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بهذا الموضوع في حينه، وبما يتفق مع المتطلبات النظامية ذات العلاقة.
وفي بيان منفصل لشركة أرامكو، قالت إنه تماشيا مع استراتيجيتها لإعادة التوازن في محفظتها من خلال المضي قدما نحو قطاع التكرير والبتروكيميائيات، على وجه الخصوص، قامت بتقييم عدد من فرص الاستحواذ المحلية والعالمية.

وأكدت الشركة أنها تشارك في مناقشات مبكرة مع صندوق الاستثمارات العامة، فيما يتعلق بالحصول على حصة استراتيجية في "سابك" عن طريق صفقة شراء خاصة لأسهم يملكها صندوق الاستثمارات العامة في "سابك".

وأفادت بأن هذه المحادثات أولية وليس هناك ما يؤكد بشكل نهائي انعقاد هذه الصفقة، موضحة أن "أرامكو السعودية" لا تخطط للاستحواذ على أي من أسهم شركة سابك مباشرة من السوق المالية السعودية "تداول".
وبينت الشركة أنها ستعلن ما يستجد في هذا الشأن وفقا للأنظمة المعمول بها، وعبر قنواتها الرسمية.

© الاقتصادية 2018