24 10 2018

المركز الجديد سيعزز من خدمات الشركة من خلال الاستفادة الكاملة من قدرات التقنيات الذكية الناشئة وتحليلات البيانات الضخمة

تماشياً مع جهودها الرامية إلى توسيع نطاق خدماتها في مجال إعادة تأهيل المباني بهدف دعم جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات، أعلنت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الإتحاد إسكو"، الشركة الرائدة في مجال خدمات الطاقة، والمملوكة بالكامل من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي، عن توقيعها اتفاقية خدمات مع شركة "تاليسن تكنولوجيز" (Talisen Technologies) بهدف التعاون المشترك في تطوير مركز للقياس والتحقق في مكاتب الشركة ضمن المبنى المستدام التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي. ووقع الاتفاقية، التي تأتي استكمالاً للشراكة القائمة بين الجانبين منذ عام، كلاً من علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو"، وجورج بريل، الرئيس التنفيذي لشركة "تاليسن تكنولوجيز"، وذلك خلال اليوم الثاني من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2018" في دبي.    

وترتبط شركة الاتحاد لخدمات الطاقة بعلاقة تعاون مع "تاليسن تكنولوجيز"، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الطاقة والمزودة لحلول تقنية تحليلات البيانات لمشاريع "إسكو" واسعة النطاق، منذ عام وبعد أن تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في شهر سبتمبر من العام الماضي. وسيقدم مركز القياس والتحكم خدمات إدارة ومراقبة للطاقة قائمة على البيانات ومدعومة بمنصة الاستدامة المؤسسية (Enterprise Sustainability Platform) من "تاليسن"، ما يعزز بالتالي من جودة خدمات إعادة تأهيل المباني والحفاظ على الطاقة التي توفرها شركة "الاتحاد إسكو" لعملائها في دبي.

وسيتيح مركز القياس والتحقق لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة الاستفادة الكاملة من التقنيات الذكية الناشئة وتحليل البيانات الضخمة بما يضمن تحقيق واثبات وفورات كبيرة لعملائها. كما سيساعد المركز على تحقيق أهداف وغايات استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمدرجة ضمن إطار استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، التي تستهدف تخفيض معدلات استهلاك الكهرباء والمياه في دبي بنسبة 30% بحلول العام 2030. ويدعم الاستخدام المتزايد للتقنيات الذكية في خدمات "الاتحاد إسكو" استراتيجية دبي الذكية 2021، التي وضعتها حكومة دبي بهدف تشجيع تبني الابتكارات التكنولوجية التي تعود بالفائدة على سكان المدينة واقتصادها ومواردها.

وقال الجاسم: "نحن سعداء بتوقيعنا هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع شركة "تاليسن تكنولوجيز" على هامش مشاركتنا في معرض "ويتيكس 2018"، حيث نتعاون مع هذه الشركة الرائدة منذ عام بعد أن وقعنا معها مذكرة تفاهم العام الماضي. ونحن على ثقة من أن شركة "تاليسن" تدرك مدى التزامنا بجعل البيئة المبنية في دبي مثالاً رائداً لكفاءة الطاقة في المنطقة والعالم، حيث سيعكس مركز القياس والتحقق بشكل أكبر هذا الالتزام من خلال مساعدتنا في الاستفادة من أحدث التقنيات المبتكرة التي تضمن تقديمنا خدمات ذات قيمة لعملائنا، كما أنه سيشكل دفعة كبيرة لجهودنا الرامية إلى تحقيق أهدافنا في مجال الاستدامة." 

من جهته، قال بريل: "نحن تواقون للدخول في شراكة مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة والمساهمة في تحقيق وفورات كبيرة في استهلاك الطاقة في دبي. كما أننا نتفهم احتياجات ومتطلبات الشركة ونأمل أن تستفيد من خبراتنا في هذا المجال لتطوير مركز القياس والتحقق الأكثر ابتكاراً في المنطقة."

وتعد شركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو"، إحدى شركات هيئة كهرباء ومياه دبي والتي تأسست في عام 2013 لتمكن مدينة دبي من إنشاء بيئة نموذجية رائدة في مجال كفاءة الطاقة إقليميا وعالميا. كما تهدف "الإتحاد إسكو" إلى إنشاء سوق حيوي لتعاقدات كفاءة الطاقة لشركات خدمات الطاقة من خلال تدقيق واقتراح معايير الحفاظ على الطاقة لأبرز مطوري ومقاولي البناء، بالإضافة إلى إضفاء مزيد من الزخم على جهود الاستدامة المستمرة في الإمارة.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة

هاتف :0097144562888

فاكس :0097144549528

بريد الكتروني : media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

© Press Release 2018