تعاقدت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية مع الخطوط السعودية لتقديم الخدمات الأرضية لنحو 6 آلاف رحلة سنويا بمطار القاهرة فقط، بحسب مصدر مسئول فى الشركة.


وقال المصدر لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن التعاقد مع الخطوط السعودية يعد الأفضل خلال العام الجارى. وأضاف أن الخطوط الكويتية تقترب من إعادة تشغيل رحلاتها لمطار شرم الشيخ بواقع 3 رحلات أسبوعيا. وذكر أن الخطوط التركية رفعت رحلاتها لمطار شرم الشيخ لنحو 7 رحلات أسبوعيا بدلا من 3 فقط خلال الفترة الماضية.


وأكد أن الحركة الجوية تحسنت بواقع 40 % خلال الفترة الماضية بفضل تحسن الحركة السياحية بداخل المطارات المحلية. ولفت إلى أن الشركة تستقبل نحو 3700 رحلة شهريا حاليا مقارنة بنحو 2000 رحلة فقط بداخل 12 محطة أرضية تخدمها الشركة بداخل المطارات المحلية.


ويتوقع المصدر استعادة التعاقدات مع الشركات الروسية التى تم تجميدها بعد حادث سقوط الطائرة الروسية خلال أكتوبر 2015. وذكر أن الشركة تمكنت من تنويع مصادر تعاقداتها بهدف تعويض السوق الروسية الذى كان يستحوذ على 40 % من تعاقدات الشركة قبل حادث سقوط الطائرة.


يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه رئيس الشركة أحمد شاهين إن مصر للطيران للخدمات الأرضية نقلت جميع الأجهزة والمعدات والسيارات التى تحتاجها إلى مطار سفنكس الجديد المقرر افتتاحه خلال أسابيع.

© الشروق 2018