أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية عن سداد صكوكها البالغة قيمتها 200 مليون دولار بالكامل، والتي كانت قد حصلت عليها في 2007 في إطار تسهيلات استحقت السداد على عدة دفعات، مع تاريخ استحقاق نهائي في يوليو 2018، إذ قامت المجموعة مؤخرا بسداد الدفعة الأخيرة المستحقة بقيمة 34 مليون دولار.

في هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة المجموعة جاسم الصديقي «نحن سعداء بسداد الدفعة الأخيرة من تسهيلات الصكوك التي تعد أحد أقدم التسهيلات التي حصلت عليها المجموعة في السابق بتمويل من مجموعة من البنوك الإقليمية والدولية، كما أننا مسرورون بشكل خاص لقدرتنا على السداد في المواعيد المحددة، وهذا من شأنه أن يعزز من ثقة المستثمرين في المجموعة بالرغم من تحديات السوق كما يعكس الوضع القوي للمجموعة ومعدل الدين مقابل الحقوق».

وأضاف «من خلال هذا السداد، يمكن للمجموعة تحرير المزيد من الأصول المرهونة بموجب الصكوك بحيث يكون هناك إمكانية للتصرف فيها أو التخارج منها. تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2008، تجاوزت قيمة مطلوبات التسهيلات التمويلية للمجموعة ما مقداره مليار دولار، مقارنة بما مقداره 125 مليون دولار فقط في الوقت الحاضر».

واختتم الصديقي بقوله «بفضل ما ننتهجه من أسلوب صارم تجاه إدارة التزامات المجموعة، وقدرتنا على تحقيق معدلات عالية من الدخل والسيولة، تواصل جي إف إتش ترسيخ مكانتها وقدرتها على تحقيق القيمة وتعزيز أداء أنشطتنا التجارية والاستثمارية».

© Al Anba 2018